مكتب الإسكان والمرافق

مكتب الإسكان والمرافق

مدير المكتب : عماد الغرابلي

تقرير عن عمل قطاع الإسكان والمرافق والهيكل الإداري التابع لــه

قسم الشؤون الإدارية والماليــــة :ـ

     يقوم القسم بمتابعة الواحدات التابعة له وهي على النحو التالي :ـ

1 ـــــ وحدة شؤون الموظفين / تقوم بمتابعة الحضور اليومي للموظفين التابعين للمكتب من خلال سجل الحضور والانصراف وذلك القيام بأعداد قوائم الموظفين المستحقين للترقية وإحالتها إلي الجهات ذات الاختصاص وتنظيم الملفات الشخصية الخاصة بالموظفين .

2 ـــــ وحدة الشؤون الإدارية / متابعة جميع ملفات المحفوظات والخاصة بمراسلات الوارد والصادر من المكتب والقيام بطباعة جميع المراسلات الخاصة بالمكتب .

3 ــ وحدة الشؤون المالية :ــــ

تقوم الوحدة بأعداد المرتبات وكل مــــــــــا يتعلق بها للموظفين وإحالتها إلى الجهات ذات الاختصاص وكذلك متابعه كل ما يتعلق بالنواحي المالية التي تخص المكتب. 

قسم المشروعات :ـــ

1 ــــــ قسم المباني :ـــــــــ

   يتولى الإشراف علــــــى كافة المشاريــــــع والمباني العامــــــــة التي يتم التعاقد عليها مـــــــــــــن الوزارة أو البلديــــــــــــة .

2 ـــــ الطرق والإنارة :ــــــــ

    يتولى الإشراف على المشاريع الخاصة بالطرق والإنارة .

 

3 ـــــــ المياه والصرف الصحي : ـــــــــ

يتولى الإشراف على مشاريع المياه والصرف الصحي بتنسيق مع شركة المياه والصرف الصحي .

4 ــــــ التصميم :ـــــــ

   يتولى إعـــــداد المقايسات وكافــــــة الرسومــــــات والتصميم للمشاريــــــــع  .

5 ـــــــ قسم الشؤون الفنية :ـــــــ

أ ــــــــ وحدة الرخص :ـــــــــــ

     تتولى إصدار الرخص داخل المخطط وخط التنظيم والوصفات الفنية .

ب ــــــــ وحدة المخالفات :ــــــــ

تتولى تحديد و نوع المخالفات وإحالتها إلى التخطيط العمراني وذلك لغرض التعديل والإزالة .

قسم المتابعـــة:ــ

  تهتم وحدة المتابعة بمتابعة المشاريع وتوثيقها والتي يتم الإشراف عليها من قبل قسم المشروعات .

ـــــــ المكتب القانونـــي :ـــــــــ

ــــــــ  يقوم المكتب بتنفيذ القوانين والقرارات الخاصة بالقطاع .

ــــــــ إصدار القرارات الصادر عن مدير المكتب فيما يتعلق بتسيير العمل .

ــــــــ جمع القوانين والقرارات المتعلقة بنشاط القطاع .

ــــــــ متابعة القضايا المرفوعة ضد القطاع  .

ـــــــ المشاركة في عضوية اللجان التي يكلف بهــــــــــــــا .

ـــــــ أية أعمال أخر تسند للمكتب .